TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: المنطقة الروسية تضم نحو 24 مجالاً صناعياً

التخطيط المصرية: المنطقة الروسية تضم نحو 24 مجالاً صناعياً
صورة من اجتماعات الوزيرة المصرية خلال المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي

القاهرة - مباشر: قالت وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن المنطقة الصناعية الروسية المستهدف إطلاقها في مصر ستضم حوالي 24 مجالاً صناعياً.

وأوضحت هالة سعيد في بيان صادر، اليوم الجمعة، أهمية تلك المناطق الاقتصادية والتي يمكنها الاستفادة من انخفاض أو عدم وجود تعريفات جمركية.

وألمحت، إلى أن مصر لديها برنامج إصلاح اقتصادي قوي بدأت نتائجه الإيجابية تتجلى حيث بلغ معدل النمو 5.6 %، مشيرة إلى أن مصر تمتلك العديد من المناطق الاقتصادية.

وأكدت، أن المنطقة الاقتصادية الروسية بالسويس ستستفيد من تصدير المنتجات الروسية من اتفاقيات التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأفريقي والكوميسا، مما يسهم كذلك في توفير الاستثمارات الأجنبية في مصر كما تسهم في تعزيز فرص العمل وعدد العمال.

وأضافت السعيد، أن مصر لديها العديد من المحفزات للاستثمار بها وللاستثمارات الأجنبية، لافتة إلى الدعم التكنولوجي والقيمة المضافة للصناعات إلى جانب إمكانية الحصول على تخفيض على الضرائب، مشيرة إلى أن قانون الصناعات الجديد يتضمن العديد من المحفزات ولعل أبرزها يتمثل في تبسيط الإجراءات.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة بأعمال المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي وأول قمة روسية أفريقية.

وقالت السعيد، إن مصر بوابة للدول الأفريقية وهي جاهزة للاستثمار بها، وأن الفترة الأخيرة شهدت ضخ الاستثمارات في العديد من القطاعات لتطويرها مثل شبكة الطرق والكهرباء

المنطقة الصناعية الروسية ستستفيد من اتفاقيات التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأفريقي والكوميسا.

وتناولت السعيد، ملف إطلاق أول صندوق سيادي مصري، لتدخل ضمن قائمة الدول الأفريقية التي تمتلك صناديق سيادية، والذي يطمح للتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة الروسي في الدعم بالاستثمارات والتمويل.

ترشيحات

مصر تبحث مع الصناعيين الروسي تعزيز الشراكة بين مستثمري ...

العراق والأردن يعلنان دعم مصر في قضية سد النهضة

الري: مصر تتبع كافة وسائل الاستخدام الرشيد للمياه في سيناء